عربية ودولية

قيادي في الثورة السورية.. الإخوان زجوا بالبلد في حرب أهلية

يمنات – متابعات

قال الناشط السوري "نضال بني" أن الثورة في سوريا كانت من جميع أبناء سوريا، والآن أصبحت للإخوان والجهاديين والقاعدة ومن تبقى معهم (كمبارس).

وأضاف "بني" زجوا بالبلاد في حرب أهلية وحولوا الثورة الى ثورة سنية ضد الشيعة ونسوا الحرية وتلاقت أهدافهم مع أهداف اسرائيل وبعض دول الخليج.

"بني" الذي بدأ تدريجيا يعلن معارضته للثورة السورية التي كان من أشد المتحمسين لها، بل وأحد الناطقين باسمها، قال لصحيفة "وطن": "لا توجد ثورة مثالية خالية من الاخطاء والتجاوزات ولكنهم تجاوزوا ذالك بكثير واغتالوا الثورة واحتلوها وأفرغوها من مضمونها النضالي".

وتسأل " نضال بني" هل نحن نريد الحرية لسورية أو نريد الدفاع عن مصالح اسرائيل والخليج ضد ايران النووية.

وأكد أن سقوط القناع عن وجه الثورة جعله ينشق عنها.

وقال الناشط السوري المعارض للوطن: انه قام بالاتصال مع شريحة كبيرة من الثوار وأبلغهم أن الثورة تدفع البلاد الى الحرب الأهلية وأن الثورة تتجه الى ثورة إسلامية تقصي الفكر اليبرالي عن الثورة ويوجد قتل وتهجير للمسيحيين والعلويين على أساس طائفي.

مؤكدا أن ما يحصل كانت الشعرة التي قسمت ظهر البعير وقالوا لي غير صحيح.

ويواصل بني حديثه: أعطيت للإعلام تفاصيل ما يحدث في مدينة القصير التابعة لحمص من قتل وتهجير للمسيحيين وتدمير للمنازل والكنائس من قبل الجيش الحر وجهاديين عرب وبعد ذالك مورس (التشبيح) ضدي من قبل شبيحة الثورة واتهموني أني مع النظام، وبالرغم أن الجميع يعرف عن التضحيات التي قدمتها أنا وعائلتي للوطن وللثورة وهذا ثمن الحرية الحقيقية.

وختم "نضال بني" حديثه بقوله: مسار الثورة الآن صراع الدكتاتوريات على السلطة بين الإخوان والنظام، ومستقبل سوريا غامض ولكن التطورات على الأرض تحدد أشياء كثيرة – أي معركة حلب – ولكن في جميع الاحوال سوريا لن تعود كما كانت، ولا يوجد حلول سحرية وأفضل الحلول الحل السلمي دون السماح لدول الخارج بالتدخل، ومن يعتقد أنه يوجد حل عسكري فانه يضحك على نفسه وعلى الآخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى